الأربعاء، نوفمبر 28

سبع سنوات لأفراد الشرطة قتلة نصر الصعيدي نجار تلبانة

سبع سنوات لأفراد الشرطة قتلة نصر الصعيدي نجار تلبانة


اليوم كانت ثاني جلسة في محاكمة قتلة نجار تلبانة ( نصر الصعيدي ) الذي لقي حتفه على يد الرائد محمد معوض وكل من المخبر احمد عبد العظيم والمخبر ياسر مكاوي والمخبر شريف سعد

وثبت إدانتهم في القضية وحكمت المحكمة عليهم بالسجن المشدد لمدة سبع سنوات لكل منهم لكون هذا الإنتصار الحقيقي بعد قضية عماد الكبير ، وكانت اول جلسة ويوم الأحد الفائت واجل القاضي يومها الجلسة الى اليوم الثلاثاء.

زوجة القتيل تحمل ابنته نهى

جانب من الحضور

وبدات جلسة المحاكمة اليوم حوالي الساعة 12 برئاسة المستشار " عبد الهادي محمد خليفة " وعضوية كل من المستشار " محمد حسن الحفناوي " والمستشار " حمدي عبد العزيز حسن " وكان الحضور كثيفاً من اهل الضحية وقليل من اهل المتهمين القتلة وبدات الجلسة بمرافعة المحامي احمد قورة محامي الضحية نصر الصعيدي وأخذ يسرد الحكاية من البداية منذ ان تللقى اتصالاً من اهل القتيل يبلغوه ان قوة اتت واعتدت على نصر الصعيدي وقبضت عليه ، وعندما ذهب ليسأل عليه في مركز الشرطة نفى المخبر " بشير " وجود نصر بالقسم واثناء تواجده بالقسم قال أحد المخبرين لزميله ( هو فين نصر علشان يروح ؟ ) ثم وجده غارق في دمائه داخل القسم الى ان تم تحويله الى المستشفى الى اخر الحكاية .

ثم تلاه في المرافعة الأستاذ محمد شبانة والذي اعجبت مرافعته الحضور جميعاً فصفق له الجميع منبهرين بمرافعته

الأستاذ محمد شبانة محامي الضحية

ثم مرافعة الأستاذ محسن بهنسي – عن جمعية المساعدة القانونية ومركز هشام مبارك – التي أعجبت الحضور وصفقو لها تصفيقاً شديداً ايضاً .

الأستاذ محسن بهنسي عن مركز هشام مبارك الصورة اثناء مرافعته

ثم بعد بدأت مرافعة المحامي سيد البيلي عن المتهم محمد معوض الذي أخذت من الوقت ما يقارب الخمس ساعات متواصلين تفصلهما فترة راحة ألح على طلبها بعد ان رفض القاضي طلب الراحة اول مرة ، وكانت مرافعة المتهم غير عادية حيث شكك في شهادة الشهو واصفاً اياهم بانهم شهدوا تضامناً مع اهل القتل لأنهم من قرية واحدة مما أثارهم وحدث بعد الهياج داخل القاعة وطرد احد أهالي الضحية واستكمل مرافعته مهاجماً وسائل الإعلام وتناولها للموضوع واتهمها بتضخيم الحدث والحديث عنه بشكل سيئ كما اتهم ايضاً القوى السياسية المعارضة التي استنكرت هذا الموضوع بانها استغلته من اجل تحقيق زعامات ومكاسب سياسية ولم تكن هذة كل الإتهامات بل طالت الإتهامات النيابة حيث اتهمها بالتزوير ايضاً !!0

الأستاذ سيد البيلي محامي المتهم محمد معوض

وكان من الواضح جداً في مرافعة دفاع المتهم انهم كانو يحاولون ان يشيعوا فكرة ان الضابط المتهم قليل الخبرة وحديث السن رغم ان سنه تعدى ال35 عاماً !!! مما جعلنا نشر وكأنه كان يريد ان تحكم المحكمة حكم مخفف لنفس الأسباب التي حكمت فيها 3 سنوات على اسلام نبيه الذي هتك عرض المواطن عماد الكبير بعصا .
البيلي

وكان من سمات مرافعة البيلي محامي المتهم انه كانت مكررة مما جعل القاضي يقوله له انه مرافعته تعيد نفسها كل فترة بسبب تكراره لنفس الجمل مرات ومرات على مدار 5 ساعات كاملة .

وكان من الملحوظ ان مرافعة هيئة الدفاع عن المتهمين كلها مكررة حيث قال المحامين نفس ما قاله البيلي وكانو يهاجمون الإعلام ايضاً كما هاجمه البيلي بشراسة وكان الإعلام هو من قتل نجار تلبانة .

وعند النطق بالحكم حيث حكم القاضي في عدة قضايا اخر كان موعدها اليوم بالبراءة اثار قلق الجميع حيث توقع الجميع ان يحكم في هذة القضية بالبراءة هي الأخرى ولكن كان القاضي منصفاً للحق وحكم على كل من : الرائد محمد معوض ، والمخبرين الثلاثة وهم : ياسر مكاوي , أحمد عبد العظيم ، وشريف سعد بالسجن المشدد 7 سنوات وهلل اهل الضحية فرحون بهذا الحكم واشتعلت قاعة المحكمة بالهتافات والفرح واستمر هذا الفرح الى ان انتهى بمظاهرة عفوية نظمها اهالي الضحية نصر الصعيدي ( نجار تلبانة ) يرددون فيها هتافات الفرح والبهجة مكبرين هاتفين الله أكبر يحيا الشعب يحيا الشعب ( وكأنهم أعضاء في حزب العمل ) وهتفوا بإسم الأستاذ محسن بهنسي محامي الضحية ثم انتهت المظاهرة الإحتفالية هذة بأن اخذ اخو الضحية "عبد الله الصعيدي" العزاء من المحامين الذي كان يرفض اقامته قبل ان يثأر لأخيه عن طريق المحكمة والجدير بالذكر ان اهل ضحية الشرطة نصر الصعيدي سيقيمون العزاء المؤجل غداً بقرية تلبانة مسقط رأس الضحية.

وكان اللافت للنظر في هذة القضية هو حضور اهل الطفل ضحية الشرطة ايضاً محمد ممدوح عبد الرحمن ( قتيل شها ) التي عذبته الشرطة صعقاً بالكهرباء حتى فاضت روحه حضر الجلسة والدة الطفل واخوه وكانت فرحتهم بالحكم على الضابط المتهم ورفاقه لا تقل فرحة عن فرحة اهل نصر الصعيدي وستلاحظون هذا في الفيديو والصور.

وقبل ان ننتقل الى الصور والفيديو احب ان اوجه الشكر لهيئة الدفاع كاملة , السيد وكيل النيابة ، القاضي الشريف والمستشارين ، قناة الساعة وبرنامج العاشرة مساءاً ,ومصريون ضد التعذيب ، وكل من حضر وتضامن وساند عائلة نصر الصعيدي

مع الصور والفيديو :0




النيابة

الحضور يصفق اعجاباً لمرافعة شبانة

النوم سلطان خاصة لو كانت مرافعة خمس ساعات

الأمن والإعلام نايمن طب مين يحمينا ؟؟





الأستاذ محمد شبانة

الأستاذ محسن بهنسي والأستاذ ابراهيم عمر يرفع علامة النصر

مع شوية فيديوهات:0



جانب من اجواء الجلسة


الحكم على المتهمين


الفرحة عمت القاعة وحولتها الى مهرجان احتفالي



اهالي احد المتهمين المحكوم عليهم بالسجن


ام ممدوح طفل شها تعبر عن فرحتها والمظاهرة امام المحكمة


المظاهرة والإحتفال امام مبنى المحكمة




اهالي الضحية على السيارات يحتفلون





اخو الشهيد ناصر يتلقى العزاء من المحامين امام المحكمة


يالا بقى قولوا لهم مع السلامة





3 التعليقات:

فارس وحيد يقول...

ألف مبروك،،
ده خبر كويس وسط عشرات الأخبار المقبضة،
وقبال كل ظالم ومفتري، ياخد جزاء..
تحياتي

حمدى قناوى يقول...

تغطيه ممتازة تحسد عتيها ومجهود كبير تشكر عتيه

http://hkenawy.blogspot.com

عمر محمود يقول...

كل عام وأنت بخير
لو عاوز تروح تحج اتفضل نورنا

إرسال تعليق

علق ومتنساش تدخل على مدونتي التانية حنظلة
http://7anzala.wordpress.com