الاثنين، أكتوبر 3

من الثوار إلى طنطاوي : إحنا صابرين ، شايفين اللي حوالينا


من الثوار إلى طنطاوي : إحنا صابرين ، شايفين اللي حوالينا


أثناء زيارة المشير طنطاوي وعدد من أعضاء المجلس العسكري للفيوم لافتتاح مصنعاً هناك ، نظر المشير لمن حوله ورفع صوته وإصبعه كالفنجري وأخذ يردد في صيغة تهديد " إحنا صابرين صابرين صابرين عشان مصر ميتقالش عليها .... ، شايفين اللي حوالينا ؟؟ ويحدث من حوله ويقول :  شايفين حضراتكوا اللي حوالينا ؟ عايزينا نبقى كدة ؟؟ ماهو من الاول احنا كنا ممكن نبقى كدة ، ومفيش حد قال اضرب واحنا قلنا لأ .. " ، إلى آخر ما قال سيادته ولك ان تشاهد الفيديو وتسمع بأذنيك أو بأذن من طين وأذن أخرى من عجين ذلك أفضل كثيراً ..
تلك النغمة المملة والثقيلة على القلب والأذن التي يخرج علينا أحد أعضاء المجلس العسكري ويهددنا ويعنفنا ويقول لنا " احمدوا ربنا وبصوا للي حوالينا " وكأن مصر والمصريين أطفال في حضانة يديرها سيادته ، لا يا سادة عليكم أنتم أن تحمدوا الله حمداً كثيراً على اننا تركناكم ، وأقول لكم أنظروا لمن حولنا ، بل لا تنظروا بعيداً انظروا إلى الثوار في ليبيا ماذا فعلوا في القذافي ونظامه وكتائبه ، بل لا تنظروا بعيداً أنظروا إلينا نحن كمصريين حينما قهرنا قوات الأمن المركزي التي تتدرب ليل نهار على قمع التظاهرات والاحتجاجات ليل نهار ، فبالرغم من اننا – كثوار – لم نطلق رصاصة واحدة تجاه أي فرد وذلك لأننا منذ اللحظة الأولى قررنا ان نكون سلميين منعاً لإراقة الدماء ، بل وسقط منا مئات الشهداء والمفقودين وآلاف المصابين ، ورغم كل ذلك قهرنا الأمن الذي كان يظن أنه لا يقهر ، قهرناهم بسواعدنا وهمتنا بالرغم من استخدامهم لكل وسائل القمع بداية من رشاشات المياه وقنابل الغاز مروراً بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقناصة وصولاً إلى الدهس بالسيارات بل وحتى البلطجية المسلحين قهرناهم أيضاً ، كل ذلك من دون ان نستخدم الرصاص ولا الرشاشات فقط سواعدنا التي تقذف الحجارة ..
شايفين الثوار حوالينا .. في ليبيا

أكذوبة يروج لها أعضاء المجلس العسكري وعباده وتابعيه وأنصاره ، فالحقيقة هي ان الجيش لم يحمي الثورة تلك الحقيقة التي يجب على الجميع أن يعلمها ويجاهر بها وكفانا صمت ، وعدم إطلاق النار على المتظاهرين لم يكن حماية للثورة ولا انحيازاً لها ، وانما كان ذلك بسبب ان الجيش لن يستطيع أصلاً ان يوجه رصاصة واحدة ضد الشعب في تلك اللحظات ، فالحالة الثورة لم تكن فقط في القاهرة مقتصرة على ميدان التحرير فقط وانما كانت تعم أرجاء مصر بأكملها من شرقها لغربها وشمالها وجنوبها وما بينهم ، فقرار مثل هذا قد يكون في الاحتجاجات المحدودة فقط وانما الحالة آن ذاك كانت أكبر من الجيش بأكمله وأكبر من كل جيوش العالم لأنها ثورة شعبية حقيقية دبت في كل أرجاء مصر وان كان القرار غير ذلك كانت ستفتح أبواب جهنم على الجيش وكان من الممكن أن يلقى نفس مصير الشرطة لأن لكل فعل رد فعل مساوي له في القوة مضاد له في الاتجاه وانظروا لثوار ليبيا ، وهذا ما لا أحد منا يريده للجيش المصري ..
شايفين الثوار في مصر .. فاكرينها كويس

وسأذكر موقفين فقط الموقف الاول عند منزل كوبري 6 أكتوبر عند بداية نزول الجيش وعندما حاولوا العبور بقوة فما كان منا وقتها إلا ان أعطبنا أول سيارة  - سيارة جيب كان فيها عدد من الجنود والزخيرة – والتحفظ على ما فيها ومن فيها وكانوا سيذبحون ، ولأن الثورة سلمية بقرارنا نحن الثوار لم يمسهم سوء إلا عندما تهور قائد إحدى السيارات العسكري واندفع بسرعة نحو الجموع في محاولة فاشلة منه للعبور ولكن لم يتمكن وكان سيلقى بالسيارة من أعلى الكوبري إلى ان تدخل أحد الرتب الكبيرة وتفاوضت معنا واستلم طقم الجنود الخاص بالسيارة الأولى ، واحتفظ البعض بعدد من الرصاصات التي كانت ضمن حمولة السيارة كتذكار ، اما الموقف الثاني فهو الأشهر على الإطلاق وهو واقعة إحراق مدرعة الجيش بميدان التحرير عندما أيضاً ظن قائدها انه سيستطيع إرهاب الثوار بسرعته أو بإطلاقه للرصاص ، اما عن الدبابات فكانت الدبابات بالفعل محتلة من الثوار تماماً واحتلال كامل ، وكانت لا يسمح لها بالسير مقدار سنتيمتر واحد إلا إذا سمح لها الثوار بذلك .. هذا كله يوم 28 يناير في أول نزول للجيش ..
أما ان أردنا الحديث عن انحياز الجيش الحقيقي وادعاؤه حماية الثورة والثوار ، فدعونا نتحدث عن يوم 2 فبراير يوم المعروف إعلامية بموقعة الجمل ، ففي هذا اليوم ظهرت نية الجيش الحقيقية وانحيازه للثورة عندما تركنا للبلطجية واختبأ الجنود في الدبابات والمدرعات رافضين التحرك وحماية الميدان ومن فيه ، بإستثناء النقيب ماجد بولس الملقب بأسد الميدان الذي أطلق الرصاص في الهواء لمنع البلطجية من دخول الميدان من مدخل طلعت حرب الذي كان مقر خدمته ، أما على بقية المحاور فمن حماها هو نحن قدمنا في ذلك اليوم وحده ما يقرب من 10 شهداء ، وأكثر من 1500 مصاب ، في ظل صمت رهيب لقوات الجيش الذي يخرج علينا من حين لآخر أحد أعضاء المجلس العسكري ويقول ان الجيش حمى الثورة ..
يا سادة الجيش لم يقم فقط سوى بحماية بعض المنشآت وهذا الدور نقدره له ونحترمه ونثني عليه ، ولكن من حمى الثورة هم الثوار ومن دفع ثمن الثورة هم الثوار ، والآن يتضح لنا ان من ركب الثورة وحاكم المدنيين عسكرياً وحمى الفلول وسمح لهم بتأسيس أكثر من 11 حزب ، وأشرف على إخلاء سبيل الضباط قتلة المتظاهرين هو المجلس العسكري !! ..
يا حضرات السادة اللواءات ، يا قادة المجلس العسكري ، عليكم ان تعلموا انكم من أفسدتم الثورة ، بل انتم من يحمي الثورة المضادة ومن يقومون بها ، وعليكم ان تكفوا عن ذلك ، وتكفوا عن تهديدنا ، فالموضوع ببساطة هو ان من قام بالثورة في أول جولة يستطيع ان يفعلها ثانية ، وعلى استعداد لتقديم أنفسنا فداء لثورتنا ، واحنا صابرين صابرين صابرين ، شايفين ثوار ليبيا عملوا ايه ؟ شايفين اللي حوالينا ؟ إحنا مبنتهددش ..

8 التعليقات:

زواج يقول...

موقع زواج

مريم مر العمراوى يقول...

شركة مكافحة حشرات بالدمام

شركة رش مبيدات بالدمام

شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام

شركة رش مبيدات بالخبر

شركة مكافحة النمل الابيض بالخبر

شركة مكافحة حشرات بالخبر

شركة مكافحة النمل الابيض بالجبيل

شركة مكافحة حشرات بالجبيل

شركة رش مبيدات بالجبيل

شركة مكافحة حشرات بالقطيف

شركة مكافحة النمل الابيض بالقطيف

شركة رش مبيدات بالقطيف

مدير الشركة أبو جمال أفضل شركة فى السعودية يقول...

شركة رش مبيدات بالدمام

شركة مكافحة حشرات بالدمام

شركة مكافحة الصراصير ببقيق

شركة مكافحة الصراصير بعنك

شركة مكافحة الصراصير بالجبيل

شركة مكافحة الصراصير بالقطيف

شركة مكافحة حشرات بالظهران

شركة مكافحة الصراصير براس تنورة

شركة مكافحة الصراصير بسيهات

شركة مكافحة الصراصير بالخبر

شركة مكافحة الصراصير بالدمام

قمم التميز يقول...

شركة المثالية لتنظيف المنازل بالدمام
شركة المثالية لتنظيف الفلل بالدمام
شركة المثالية لتنظيف الشقق بالدمام
شركة المثالية لتنظيف المنازل بالخبر
شركة المثالية لتنظيف الفلل بالخبر
شركة المثالية لتنظيف الشقق بالخبر

قمم التميز يقول...

شركة المثالية لتنظيف المنازل بالقطيف
شركة المثالية لتنظيف الفلل بالقطيف
شركة المثالية لتنظيف الشقق بالقطيف
شركة المثالية لتنظيف المنازل بالجبيل
شركة المثالية لتنظيف الفلل بالجبيل
شركة المثالية لتنظيف الشقق بالجبيل

قمم التميز يقول...

شركة تنظيف بالدمام
شركة تنظيف منازل بالدمام
شركة تنظيف بيوت بالدمام
شركة تنظيف فلل بالدمام
شركة تنظيف شقق بالدمام
شركة تنظيف خزانات بالدمام
شركة جلى بلاط بالدمام
شركة تنظيف براس تنورة
شركة مكافحة حشرات براس تنورة
شركة مكافحة حشرات بالجبيل
شركة مكافحة النمل الابيض بالجبيل
شركة رش دفان بالرياض
شركة مكافحة حشرات بالدمام

قمم التميز يقول...

شركة كشف تسربات المياه بالدمام
شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام
شركة مكافحة حشرات شمال الرياض
شركة مكافحة حشرات شرق الرياض
شركة مكافحة حشرات جنوب الرياض
شركة رش مبيدات شمال الرياض
شركة رش مبيدات شرق الرياض
شركة رش مبيدات جنوب الرياض
شركة مكافحة الثعابين بالرياض
شركة مكافحة الثعابين بالدمام
شركة رش دفان بالدمام
شركة رش مبيدات بالدمام
شركة تسليك مجارى بالرياض

قمم التميز يقول...

شركة المثالية للتنظيف بالدمام
شركة المثالية لتنظيف المنازل بالدمام
شركة المثالية لتنظيف البيوت بالدمام
شركة المثالية لتنظيف الفلل بالدمام
شركة المثالية لتنظيف الشقق بالدمام
شركة المثالية لتنظيف بالخبر
شركة المثالية لتنظيف المنازل بالخبر
شركة المثالية لتنظيف البيوت بالخبر
شركة المثالية لتنظيف الفلل بالخبر
شركة المثالية لتنظيف الشقق بالخبر

إرسال تعليق

علق ومتنساش تدخل على مدونتي التانية حنظلة
http://7anzala.wordpress.com